إضافات مجانية لعرض الإعلانات على ووردبريس

مازالت طريقة التسويق الإلكتروني عن طريق الشبكات الإعلانية أحد أكثر طرق التسويق تأثيراً في المستخدمين وتساعد في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين وكذلك أسهل وأبسط طريقة للربح من المدونات. وتعتبر الإضافات هي الطريقة البسيطة والسهلة لإضافة الإعلانات إلى مواقع الووردبريس دون التعديل على الكود البرمجي.

أفضل 10 إضافة مجانية لعرض الإعلانات على ووردبريس

ولكن يوجد العديد من الإضافات التي يمكن اسخدامها لإضافة المساحات الإعلانية داخل الموضوع في مواقع الووردبريس. وفي هذا المقال سنركز على الإضافات المجانية لإدارة إعلانات الشبكات الإعلانية للووردبريس سواء الإضافات البسيطة جداً أو التي تحتوي على العديد من الخصائص.

أما إن كان باستطاعتك دفع المال فأنا أفضّل شراء الإضافات المدفوعة بدلاً من استخدام الإضافات المجانية. أما إن كنت مبتديء وما زال موقعك في البداية فيمكنك اختيار أي من الإضافات المجانية التالية والتي توفر لك العديد من المزايا والخصائص.

أفضل 10 إضافة مجانية لعرض الإعلانات على ووردبريس

إضافة WP Advertize It

إضافة WP Advertize It

لا يهم حجم الإعلانات التي ترغب في إضافتها بالمدونة أو الأماكن التي ترغب في عرض الإعلانات بها فإضافة WP Advertize It تدعم جميع المساحات والأماكن.

فهذه الإضافة تعتبر أفضل الإضافات البديلة لإضافة AdSense الرسمية إذا كنت ترغب في عرض إعلانات جوجل بمدونتك حيث يمكنك ربطها بحسابك بكل سهولة.

وبالإضافة إلى ذلك فإضافة WP Advertize يمكنها إنشاء مساحات إعلانية rotate أي أنها غير ثابتة المحتوى وتلائم المحتوى الذي يتم عرضها بداخله. حيث تتيح لك الإضافة تغيير البانر الإعلاني بنفسك للترويج لأي منتج أو خدمة ترغب بها.

هذه الإضافة تحتوي على العديد من الإعدادات التي تتيح لك اختيار مواقع الإعلانات داخل التدوينة مثل:

  • بعد الفقرة الأولى.
  • قبل الفقرة الأخيرة.
  • في وسط الصفحة.
  • قبل التعليقات.
  • أسفل عنوان التدوينة مباشرة.

كما يمكنك إضافة الإعلانات في أي مكان عن طريق استخدام الأكواد المختصرة shortcodes لعرضها في أي مكان بالموقع ترغب به. وأنا أنصح باستخدام هذه الإضافة من حيث سهولة استخدامها وتغيير إعداداتها بما يتناسب مع مدونتك وهي أحد أفضل إضافات الشبكات الإعلانية للووردبريس.

إضافة AdRotate

إضافة AdRotate

تعتبر الإضافات التي تدعم Rotation أو الإعلانات المتغيرة هي أكثر الإضافات استخداماً للمدونات حيث تتيح لك عرض الإعلانات من أكثر من شبكة إعلانية بسهولة. إضافة AdRotate هي إضافة مجانية بالكامل تدعم معظم الشبكات الإعلانية مثل Google Adsense و Doubleclick.

وتوفر لك الإضافة تقارير حية (لحظة بلحظة) عن الإعلانات من خلال الصفحة الرئيسية للوحة تحكم الووردبريس فيمكنك معرفة الإعلان الذي يحصل على أكبر عدد من النقرات. وبهذا يمكنك تحديد أماكن الإعلانات المناسبة والتي تحصل على عدد أكبر من النقرات وكذلك الصفحات المناسبة لعرض الإعلانات.

ومثل الإضافات الأخرى فهذه الإضافة بها بعض الخصائص الإضافية المدفوعة أما إذا كنت ترغب في عرض عدد ليس بكبير من Rotating Ads أو الإعلانات المتغيرة فلن تحتاج إليها. إضافة AdRotate تحتوي على العديد من المميزات والخصائص التي تعمل بشكل رائع وتلقائي دون أدنى تدخل منك.

ومن أحد مزايا الإضافة أن إعلاناتها تتماشى وتندمج بشكل رائع مع الووردبريس مما يعطي انطباعاً للزائر أنها جزء من المدونة وليست مساحة إعلانية منفصلة.

فإذا كنت تبحث عن إضافة تتيح لك عرض إعلانات متغيرة rotating ads بشكل رائع وسهلة التنصيب وضبط الإعدادات فينبغي عليك تجربة إضافة AdRotate الرائعة دون الحاجة لشراء النسخة المدفوعة.

إضافة BuySellAds

إضافة BuySellAds

أما إضافة BuySellAds فهي من أقدم وأشهر إضافات الشبكات الإعلانية لمدونات الووردبريس التي تساعد منشئي المحتوى والمدونين على جني المزيد من الأرباح.

فكل ما عليك فعله هو إضافة كود BSA (الكود الخاص بك لدى الشركة) واختيار المساحات الإعلانية التي ترغب في عرضها بالمدونة. كما يمكنك اختيار أماكن الويدجت الأساسية وإنشاء ويدجت جديدة بها إعلانات أخرى عن طريق ادخال الرقم التعريفي ID الخاص بها.

كما أن هذه الإضافة تدعم خدمة RSS وعرض الإعلانات على الهواتف والأجهزة اللوحية أيضاً لزيادة الأرباح.

إضافة Interstitial Ads

إضافة Interstitial Ads

أما إضافة Interstitial Ads فهي من الإضافات القليلة جداً التي تتيح عرض المساحات الإعلانية بكامل حجم الصفحة حيث أنها لا تجذب الإهتمام على أجهزة الكمبيوتر ولكنها تجذب المزيد من الإهتمام والنقرات على الهواتف المحمولة.

فمع إضافة Interstitial Ads يمكنك عرض نوافذ منبثقة بكامل حجم الشاشة أو عرض مساحة إعلانية كبيرة تحتل حجم الصفحة بالكامل. وأنا لا أحبذ هذه الفكرة بشكل شخصي حيث أنها غير متوافقة مع تجربة المستخدم user experience ولا تلقى الكثير من الإهتمام.
أما إذا كنت تبحث عن إضافة سهلة لعرض الإعلانات دون الإهتمام بحجم هذه الإعلانات أو طريقة عرضها فهذه الإضافة مناسبة لك. حيث يمكنك تنصيبها وضبط إعداداتها بسهولة وفي وقت قصير لتبدأ عرض الإعلانات بمدونتك. كما أن الصفحة الرئيسية للوحة التحكم تتيح لك التحكم بإعدادات الإضافة مثل شكل زر إغلاق النافذة المنبثقة والفترة الزمنية التي يظهر بعدها الإعلان في الصفحة.

تم تطوير هذه الإضافة بواسطة WPmanage وبالتالي يمكنك الحصول على النسخة المدفوعة من الإضافة من خلال الموقع الرسمي لها ولكن قم بتجربة النسخة المجانية أولاً لتتعرف على الإضافة بشكل أفضل قبل الشراء.

إضافة Insticator

إضافة Insticator

وتعتبر إضافة Insticator أحد الإضافات القوية التي تساعد المدونين على جني المزيد من الأرباح عن طريق العديد من الطرق والخصائص التي توفرها الإضافة.

تم تطوير الإضافة من قبل Insticator وتم تنصيبها على العديد من مواقع الووردبريس مثل The Atlantic. حيث يقوم المدون استبيان أو تقييم ويسهل إدارة هذه الاستبيانات من صفحة الإعدادات بكل سهولة لضمان جذب أكبر عدد من المستخدمين للنقر عليه.

فعلى سبيل المثال يمكنك إضافة استطلاع رأي بين مساحتين إعلانيتين لزيادة معدل النقر على الإعلانات وذلك بلفت انتباه الزوار إلى هذه المنطقة. كما يمكن أن تحتوي هذه المساحة الإعلانية على روابط لتدوينات أو صفحات أخرى بمدونتك.

الإضافة بسيطة وسهلة الإستخدام ولكن في نفس الوقت تساعدك على زيادة معدل النقرات على الإعلانات إذا قمت بتحديد مكانها بشكل صحيح. وأنصح باستخدام هذه الإضافة إذا كنت ترغب في زيادة تفاعل الزوار مع المدونة مع الحصول على معلومات أكثر عن الإستبيان الذي تقوم بنشره.

إضافة Insert Post Ads

إضافة Insert Post Ads

لقد رأينا بالطبع العديد من المساحات الإعلانية التي يتم تضمينها داخل محتوى الصفحة أو التدوينة في أماكن مختلفة. ولكن من غير المعقول أن يقوم المدون بنسخ كود الإعلان ولصقه في الصفحات المختلفة بنفسه.

ولكن عوضاً عن ذلك يقوم المدون باستخدام إضافة Insert Post Ads التي تقوم بهذا الأمر بشكل تلقائي وسهل دون أي تدخل منك. حيث يمكنك اختيار مكان ظهور الإعلان داخل التدوينات أو لبعض التدوينات بشكل منفصل.

وهذه الإضافة تساعد بالفعل وبشكل كبير على زيادة معد النقرات على الإعلانات إذا كانت في بداية الصفحة بالطبع وهي أول ما تقع عليه عين الزائر. يمكن استخدام الإضافة مع Google AdSense أو أي شبكة إعلانية أخرى بكل سهولة. فهي إضافة رائعة بها العديد من الخصائص والإعدادات التي يمكنك تغييرها بنفسك.

إضافة Ad Inserter

إضافة Ad Inserter

إضافة Ad Inserter التي تم تطويرها بواسطة Funa وتعتبر أحد أشهر إضافات الووردبريس التي حصلت على العديد من التقييمات وهي أحد أسهل وأبسط الإضافات من حيث التنصيب وضبط الإعدادات والخصائص كذلك.

ما يميز الإضافة أنها تعمل بشكل رائع على الهواتف والتابلت والمواقع المتجاوبة وكذلك داخل خدمة RSS لضمان الحصول على عدد أكبر من النقرات من الأجهزة المختلفة.

فخاصية تضمين الإعلانات داخل المحتوى تعمل بشكل رائع وتضمن الحصول على عدد أكبر من النقرات على الإعلان. كما تتيح لك تقارير عن الإعلانات والنقرات لتتعرف على أي الإعلانات جذباً للزوار والمكان الأكثر ملائمة لعرض الإعلانات. كما يمكن تضمين الإعلانات من خلال استخدام الأكواد المختصرة Shortcodes أو من خلال إضافة الكود البرمجي في القالب.

ومع ذلك فأنت لا تحتاج إلى أي خبرة برمجية لاستخدام هذه الإضافة فهي سهلة الاستخدام والتضمين للمبتدئين في مجال برمجة قوالب الووردبريس. كما ان هذه الإضافة يتم تطويرها من قبل Amazon وهذا ما يجعلها أكثر قيمة وفعالية. أنصحك بتنصيب الإضافة وتجربتها.

إضافة SwiftAd

إضافة SwiftAd

تعتبر إضافة SwiftAd أحد الإضافات المجانية الجديدة والتي تأتي بإصدار رقم 0.5.4 حتى كتابة هذا المقال. ولكنها في الحقيقة إضافة قوية ورائعة لإدارة المساحات الإعلانية على الووردبريس مع خاصية إدارة الإعلانات وعرض تقارير عنها.

بعض من مزايا هذه الإضافة:

  • استهداف الزوار حسب المنطقة الجغرافية.
  • إمكانية تفعيل أو إيقاف الإعلان حسب التاريخ أو عدد النقرات عليه.
  • إمكانية توفير تقرير عن الإعلانات من داخل الووردبريس.
  • إمكانية اختبار مدى فعالية الإعلان بسهولة من حيث العنوان والمحتوى ليتسنى لك اختيار الإعلانات التي تحصل على المزيد من النقرات.

والجدير بالذكر أن إضافة SwiftAd تحتوي على بعض الخصائص المدفوعة بجانب الخصائص المجانية كما أن الإعلان لا يمكن عرضه بعد حصوله على 10000 نقرة في الشهر وللحصول على جميع الخصائص دون قيود يمكنك الإشتراك بالخطة المدفوعة للإضافة.
وإذا كنت تدير أحد المدونات الصغيرة التي لا تحصل على عدد كبير من الزوار يمكنك اختبار هذه الإضافة فهي مناسبة جداً لك حيث ستساعدك على تعلم المزيد من طرق إدارة الشبكات الإعلانية بالمدونة واكتساب المزيد من الخبرة.

إضافة Taboola

إضافة Taboola

تعتبر شركة Taboola أحد أشهر الشبكات الإعلانية والتي توفر الإضافة الخاصة بها للووردبريس. فكل ما عليك فعله هو إنشاء حساب بشركة Taboola وتنصيب الإضافة الخاصة بهم لتبدأ العمل وجني الأرباح.

فبكل بساطة تقوم بإضافة الرقم التعريفي الخاص بك publisher ID وتحديد الأرقام التعريفية ID للويدجت الإعلانية التي تقوم بعرضها بموقعك هذا كل ما في الأمر.

العديد من المدونين يلجؤون إلى استخدام Native Ads أي الإعلانات التي تمتزج مع شكل ونوع محتوى المدونة وذلك ليعتقد الزائر أنها جزء من المحتوى وبالتالي يحصل على عدد أكبر من النقرات على الإعلانات ولهذا تلجأ Taboola إلى استخدام Cookies وتعقبها بشكل دائم منعاً للتحايل على المستخدمين للحصول على عدد أكبر من النقرات دون قصد النقر على الإعلان.

فإذا كنت ترغب في استخدام أحد الشبكات الإعلانية التي توفر Native Ads فستكون Taboola هي اختيارك الأول.

إضافة Advanced Ads

إضافة Advanced Ads

وتعتبر إضافة Advanced Ads كذلك من الإضافات المجانية الرائعة التي تحتوي على بعض الخصائص والقيود التي تحتاج إلى اشتراك مدفوع للحصول عليها ولكنها تحتوي على العديد من المميزات والخصائص التي يمكنك استخدامها بشكل مجاني دون أي قيود.

ما يميز الإضافة أنها متوافقة مع جميع الشبكات الإعلانية بدءاً من Google AdSense إلى Amazon حيث يمكنك من خلالها تخصيص مساحات إعلانية مختلفة الحجم بالإضافة إلى الإعلانات المتجاوبة مع أحجام الشاشات المختلفة لتظهر بشكل مناسب على جميع الأجهزة.

وفي هذه الصفحة تجد العديد من أماكن المساحات الإعلانية التي يمكنك وبسهولة إضافة الكود الخاص بها داخل المدونة. الإضافة بها العديد من الخصائص التي تساعدك على جني المزيد من الأرباح وبسهولة.

كما يمكنك وبسهولة تحديد الصفحات التي تظهر بها الإعلانات مثل الأرشيف والصفحات وتدوينات بأقسام محددة وبالتالي يمكنك عرض العديد من الإعلانات المختلفة في أماكن مختلفة دون أي معرفة بالكود أو الحاجة لتعديل الكود البرمجي.

ذكرنا في هذه المقالة بعض من أفضل الإضافات المجانية للشبكات الإعلانية للووردبريس. وجميعها يتم تحديثها حتى هذا اليوم وبها العديد من المميزات والخصائص المختلفة المناسبة لجميع المدونات.

قارن بين هذه الإضافات واختر ما يناسبك منها وقم بتجربتها واخبرنا عن تجربتك وشاركنا خبراتك من خلال التعليقات.

عن الكاتب

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى